مجـــلة العـــــرب الثقافية
اهلا عزيزي الزائر اذا كنت مشترك نرجو الدخول بعضويتك واذا لم تكن مشتركا بأمكانك التسجيل من هنــا



 
الرئيسيةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثراديو سهرالتسجيلدخول
للاعلان بالمجلة الرجاء الضغط على بنر اعلن هنا واملاء الاستمارة
 ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا منتديات الشرق ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا  ضع إعلانك هنا


شاطر | 
 

 تصريح المبعوث الأممي السيد"كريستوفر روس" أثناء زيارته للرباط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب االسباعي
.
.
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 3
العـــــــمر : 60
الدولـــــة :
نقـــــــاط : 9
تاريخ التسجـيل : 03/11/2012


بطاقة الشخصية
احترام قوانين المنتدى:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: تصريح المبعوث الأممي السيد"كريستوفر روس" أثناء زيارته للرباط   السبت نوفمبر 03, 2012 7:43 pm


" كريستوفر روس" يعود للمغرب ،ويجتمع بصاحب الجلالة ومجموعة مهمة من أعضاء حكومته، وخلال هذه الزيارة التي يتتبعها العديد من الفعاليات السياسية بالكثير ومن الإهتمام ، صرح المبعوث الأممي حيث قال في نص حديثه:
عدت إلى المغرب لمواصلة المهمة التي كلفني بها الأمين العام للأمم المتحدة قبل ثلاث سنوات ونيف ، الهدف من هذه المهمة، كما هو محدد في قرارات مجلس الأمن المتتالية، هو تسهيل المفاوضات بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو بمساعدة الدوليتين المجاورتين، الجزائر وموريتانيا، للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، يكفل تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.

بالرغم من أربع جولات من المفاوضات الرسمية تحت رعاية سلفي وتسع جولات من المفاوضات غير الرسمية تحت رعايتي لم يتم إحراز تقدم يذكر نحو هذا الهدف. لذا جئنا للمنطقة للمساهمة في تقييم السنوات الخمس الأخيرة من المفاوضات المباشرة والتماس أفكار طرفي النزاع والدولتين المجاورتين حول أفضل السبل لإحراز تقدم حقيقي في عملية التفاوض والنظر في تأثير التطورات الأخيرة في المنطقة على ملف الصحراء الغربية.
مناقشاتي مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأعضاء حكومته قدمت مساهمة قيمة في البحث عن وسيلة أكثر كفاءة للمضي قدما، وأتوقع مناقشات مماثلة مع مجموعة واسعة من أصحاب القرار والرأي سواء هنا أو في المحطات الأخرى من هذه الجولة. و بعد عودتي إلى نيويورك سأنقل استنتاجاتي إلى الأمين العام كما سأقدم تقريرا إلى مجلس الأمن أواخر شهر نوفمبر.إنني أريد أن أساهم في التوصل إلى حل ينهي معاناة الأسر المقسمة منذ 37 سنة حل يجعل من الممكن استكمال بناء اتحاد المغرب العربي ويعزز الأمن والاستقرار في شمال افريقيا والساحل.

لقد طال النزاع حول الوضع النهائي للصحراء الغربية بما فيه الكفاية وعلى أهل النوايا الحسنة أن يجتمعوا بشكل عاجل على حل مشرف للجميع.
نجيب الأسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصريح المبعوث الأممي السيد"كريستوفر روس" أثناء زيارته للرباط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجـــلة العـــــرب الثقافية :: 
المــــجلــــة الـعـامة
 :: قســم عـــــالم السياسة
-
انتقل الى: